رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية يفتح مع رئيس الجمهورية ملف تعطل تنفيذ أحكام إعدام الإرهابيين

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد مساء الثلاثاء وفداً ضم رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي.

وبحث رئيس اللجنة البرلمانية عبد الكريم عليوي المحمداوي وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب مع رئيس الجمهورية في قصر السلام ببغداد عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بتطورات الساحة العراقية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الأمنية في عموم العراق ، حيث أكد الرئيس رشيد أهمية ترسيخ الاستقرار الأمني الذي تنعم به المدن العراقية عبر التكاتف وتوحيد الصفوف بين جميع القوى السياسية والاجتماعية ، وكذلك العمل على دعم قوات الأمن العراقية بتشكيلاتها كافة.

المحمداوي أوضح أن اللجنة ماضية  بإصدار التشريعات والقوانين ذات المساس بحياة المواطنين ، ونقل احتياجات ومطالب المواطنين إلى الجهات المعنية.

كما شدد المحمداوي على أهمية الإسراع بتنفيذ عقـــوبة الإعـدام بحق الإرهـــــابيين الذين تم إصدار الأوامر القضائية بحقهم والتي تحتاج إلى قرارات التنفيذ بحقهم كون رئيس الجمهورية المسؤول عن تنفيذ تلك العقــوبات.

كما بين المحمداوي ايضاً انه تمت مناقشة عدم استخدام الأراضي العراقية للاعتــداء على دول الجوار ، بالإضافة إلى تناول عدد من المحاور التي تخص المنطقة الإقليمية بضرورة التدخل لإيقاف المــــــجاز التي ترتكب بحق الشعب الفلســـطيني في غـــــزة.

من جانبه ، أعرب رئيس اللجنة وأعضائها عن تأييدهم لطروحات رئيس الجمهورية في ضرورة تضافر الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار المتحقق ، كما استعرضوا لفخامته عمل اللجنة في مجلس النواب ومشاريع القوانين التي تعمل عليها.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *