التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، إطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية مع الدفع الالكتروني للمساهمين بعد بيع الاسهم الخاصة بهم. 

وذكر بيان للوزارة تلقته ( الغدير) ، أن “دائرة تسجيل الشركات في الوزارة، أطلقت خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية مع الدفع الالكتروني للمساهمين بعد بيع الاسهم الخاصة بهم بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الامانة العامة لمجلس الوزراء عبر بوابة اور الالكترونية”.

وأضافِ أن “الخدمة اطلقت تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة لأتمتة إجراءات العمل من أجل تبسيط الخدمات المقدمة لقطاع الاعمال في العراق”، مبيناً أن “الخدمة تتيح لأصحاب الشركات ورجال الأعمال إنجاز معاملاتهم بسهولة بعيداً عن الروتين الورقي” .

وأشار الى أنها “تمتاز بعملية تقديم الخدمات الكترونياً وتمكن المواطن من احتساب ومعرفة تفاصيل الرسوم المطلوبة آلياً، وتفعيل خاصية الدفع الالكتروني لرسوم الخدمة، فضلاً عن الشفافية في استخدام الخدمة التي تمكن من متابعة المعاملة واستلام الاشعارات عبر الهاتف المحمول، واختصار الوقت والجهد على المواطن والموظف معاً”.

وأردف أن “الدائرة حققت نسب إنجاز في انشاء وبناء بنايتها من أجل إنجاز الحوكمة الالكترونية والتحول الرقمي الشامل للعمل لتحسين الأداء المؤسسي ودعم التنمية المستدامة للقضاء على الفساد وصولاً للارتقاء بالخدمات الحكومية” .

وتابع: “سيتم اطلاق العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى ومنها خدمة التصديقات وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال عملها تباعاً”.

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *