الخارجية النيابية تصف زيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن بالـ”مهمة جدا”

قالت لجنة العلاقات الخارجة النيابية، اليوم الاثنين، إن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة الى واشنطن مهمة جدا وستضع النقاط على الحروف.

وذكر عضو اللجنة حيدر السلامي، في حديث تابعته “الغدير”، أن “الزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن مهمة جدا خاصة اذا ما تم فتح الموضوعات الاساسية بشكل صريح ووضعها على الطاولة أبرزها ملف اخراج التحالف الدولي من البلاد”.

وأضاف إن “هذه الزيارة تأتي بعد احداث مرت بها البلد ابرزها اختراق السيادة العراقية وقصف جهات منضوية للقائد العام للقوات المسلحة”.

وفي 3 آذار الحالي، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن الحكومة العراقية لا تريد استمرار تواجد قوات التحالف الدولي في الأراضي العراقية، فيما قال إن داعش لا يشكل اي تهديد لأمن الدولة أبداً.

ويوم الجمعة الماضي، أعلن البيت الأبيض، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن للقاء الرئيس بايدن، ستكون  في 15 نيسان 2024، وقال في بيان صحافي إن “السوداني وبايدن سيبحثان الأولويات المشتركة وتعزيز الشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والعراق”.

وأول أمس السبت، تطرق تقرير سعودي، الى الزيارة التي سيجريها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للبيت الأبيض منتصف أبريل نيسان المقبل، مشيراً الى أن الزيارة ستؤسس مرحلة جديدة من العلاقات بين بغداد وواشنطن خاصة بعد نية الحكومة العراقية اخراج التحالف الدولي من البلاد

شاهد أيضاً

اتحاد البليارد :نسعى لتنظيم بطولة العالم بشكل مميز

قال رئيس اتحاد البليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال: إن طموحات أهل اللعبة هي تنظيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *