بابل تستكمل متطلبات إنشاء أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط

تخطط محافظة بابل لتنفيذ أكبر مدينة صناعية على مستوى الشرق الأوسط وذلك بعد إكمال متطلبات إعلانها كفرصة استثمارية، بينما تعهدت بتذليل جميع العقبات التي تواجه المشاريع الاستثمارية.

وقال محافظ بابل عدنان فيحان في حديث صحفي تابعته “الغدير”: إن “بابل تمتلك مؤهلات كبيرة من حيث موقعها الجغرافي ووجود مدينة بابل الأثرية التي لم تستغل بالطريقة الصحيحة طيلة الأعوام الماضية، لهذا باشرنا العمل مع فريقنا الحكومي ومجلس المحافظة لتسهيل العقبات التي تواجه المستثمرين لإنشاء مشاريعهم”.

وأضاف أن “إدارة المحافظة تركز الآن على المشاريع الصناعية والزراعية والسياحية، داعياً المستثمرين القادرين على بناء مشاريع ستراتيجية ويرغبون بإنشائها في مدينة بابل إلى زيارة المحافظة، حيث سنقوم بتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم وتوفير بيئة آمنة.

وأشار إلى وجود برنامج لبناء أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط، إذ أكملنا متطلبات إعلانها كفرصة استثمارية كبرى من شأنها أن توفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة وبقية المحافظات، خاصة أنَّ رئيس الوزراء تعهد بتحقيق الكثير من المطالب التي تخص بابل.

وأوضح أن “الحكومة جادة بالاهتمام بالمشاريع الخدمية والبنى التحتية، وهناك تكامل في العمل مع الجهات التشريعية والتنفيذية في بابل مما ينعكس إيجاباً على تنفيذ المشاريع، لاسيما أنَّ المحافظة تراجعت كثيراً وتكاد تكون الأسوأ من ناحية الخدمات بسبب عدم استثمار الموارد المالية بشكل صحيح خلال الأعوام الماضية”.

وبين أن “إدارة المحافظة ستتابع من خلال الجولات الميدانية جميع المشاريع الاستثمارية والحكومية وسيتم تذليل العقبات، مع وضع المعالجات المناسبة لتفعيل المشاريع المتلكئة وإعادتها إلى العمل قريباً”.

وتابع أنه سيتم إدخال أكثر من 10 محطات تحويلية إلى الخدمة خلال الأشهر المقبلة، وأنَّ الكهرباء هذا الصيف ستكون أفضل بكثير من الذي سبقه، إذ نمتلك أكثر من مشروع استثماري لإنتاج الكهرباء عن طريق “الطاقة الشمسية وسنوفر الأراضي لإنتاج 30 ميغاواط خاصة بمحافظة بابل وتكون محلية الإنتاج.

شاهد أيضاً

حل متاح لمحاربة الإكتئاب والقلق.. تعرف عليه

كشف بحث جديد عن وجود ارتباط كبير بين المشاركة في التمارين منخفضة إلى متوسطة الشدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *