العراق : هطول الأمطار وأوقات شدتها وغزارتها كما يفصلها “متنبئ جوي”

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية فرص هطول أمطار غزيرة الليلة لغاية فجر السبت.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور له على “الفيس بوك” إن الأمطار تشمل ( النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وبابل وواسط والديوانية والسماوة وبغداد وديالى والسليمانية وكركوك والموصل و أربيل وصلاح الدين وذي قار ودهوك ، مضيفاً أن فرص الأمطار نهار السبت ستكون في كل من نينوى وصلاح الدين والسليمانية ودهوك و أربيل والسليمانية مع فرص غزارة واردة في دهوك وتخف فرص الأمطار خلال ليل السبت.

وتابع عطية “أما خلال فجر وصباح الأحد فنحن على موعد مع اندفاع حالة جوية جديدة ستشمل أمطارها جميع المدن بشدة تتفاوت من مكان إلى آخر مصحوبة بهطول الحالوب والبرق والرعد في أماكن عدة”.

ونوه المتنبئ الجوي إلى أن شدة الأمطار وغزارتها في حالة يوم الأحد التي تستمر لغاية نهار الاثنين طبقا لما تشير إليه تنبؤات خرائط الأمطار في المدن التالية وهي بالترتيب حسب كميات الهطول المتوقعة السليمانية ، الانبار ، ديالى ، دهوك ، شمال نينوى ، أربيل ، صلاح الدين ، كركوك ، العاصمة بغداد ، البصرة ، ميسان ، وبعض مناطق متفرقة من مدن الفرات الأوسط.

وأوصى عطية باتخاذ الاحتياطات في المدن التي ورد ذكرها وتجنب السفر برا وبحرا ليل الأحد وفجر الاثنين ، لافتا إلى أن التوقعات قابلة للتغيير حسب تطورات منظومة الطقس المؤثرة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد .

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *