وزير الصحة يفتتح عيادتين شعبيتين في بغداد

افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، عيادتين شعبيتين في بغداد، فيما كشف عن خطة لتوفير أدوية الأمراض المزمنة بنسبة 100 بالمئة.

وقال الحسناوي، في حديث للإعلام الرسمي،  إنه “تم افتتاح عيادتين شعبيتين اليوم في منطقة الإسكان والصليخ بالعاصمة بغداد”، لافتاً الى أن “عيادة الإسكان تم تأهيلها بالكامل وهي ستقدم الخدمات لـ 30 ألف نسمة وتشمل اختصاصات مختلفة منها طب الأسرة والأطفال والنسائية وخدمة طب الأسنان والمختبرات والأمراض المزمنة”.

وأضاف، إن “تأهيل العيادات الشعبية يأتي ضمن مشروع الوزارة، وهو سيتضمن كذلك خطة لإعادة العمل ببطاقة الأمراض المزمنة من خلال توفير أدويتها بنسبة 100% بما فيها الأدوية غالية الثمن ومنها الإنسولين”.

وأشار، إلى أن “إعادة إحياء مشروع العيادات المركزية يأتي ضمن البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل المؤسسات الصحية وإدخالها إلى الخدمة بما يليق بالمواطن”، لافتا، إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد تأهيل عيادة أخرى وسيتم تأهيل جميع العيادات الشعبية التي تحتاج إلى عمل”.

وتضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، تشيد مستشفيات ومراكز صحية جديدة، وتأهيل أبنية ومرافق المستشفيات، والاهتمام بالصناعة الدوائية واطلاق الضمان الاجتماعي والصحي للموظفين في القطاعات كافة.

شاهد أيضاً

ماهي اهمية الثقة بالنفس؟!

قاسم الغراوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *