العراق يستضيف مؤتمراً دولياً لمكافحة المخدرات منتصف العام الحالي

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات عزم العراق استضافة مؤتمر دولي لمكافحة المخدرات منتصف العام الحالي.

وقال معاون مدير مكافحة المخدرات العميد الركن محمد حامد في تصريح له الأربعاء إن هناك تعاون وثيق مع دول مجاورة وإقليمية وهناك مذكرات تعاون أبرمت بإشراف وزير الداخلية ، لافتا إلى أن مؤتمراً دولياً لمكافحة المخدرات من المقرر عقده منتصف العام الحالي في العراق بإشراف وزارة الداخلية.

إلى ذلك ، كشفت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية عن مقترحات لتعديل قانون مكافحة المخدرات ، وقال رئيس اللجنة البرلمانية عدنان الجحيشي إن المخدرات خطر دولي وليس محلي حيث يداهم جميع الدول ، وعلى دول العالم أن تتكاتف فيما بينها لمحاربة هذه الآفة من خلال تفعيل المعاهدات الدولية والبروتوكولات فيما بينها ، مبينا أن المخدرات هي أشبه بإرهاب صامت.

وأضاف الشحماني أن جميع الدول لديها الإرادة والإصرار لمحاربة هذه الآفة لأنها تعاني منها ، لافتا إلى وجود تعاون مع دول الجوار في هذا الشأن.

وأكد رئيس اللجنة النيابية أن الجهات القضائية والأمنية تطالب بتعديل قانون رقم 50 لسنة 2017 ، مبينا أن اللجنة النيابية حددت عدد من التوصيات لتعديل القانون من ضمنها الارتقاء بمديرية مكافحة المخدرات وهناك آراء بتحويلها إلى وكالة أو جهاز مستقل، بالإضافة إلى تشديد العقوبات على المتهمين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *