كاساس: المنافس مبهم بالنسبة لنا.. ولا مشكلة في غياب ايمن

أكد مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، اليوم الأربعاء، اهمية مباراة أسود الرافدين أمام الفلبين المزعم إقامتها على ملعب جذع النخلة في البصرة، مبينا أنها “فرصة وخطوة واعدة نحو التأهل الى المرحلة القادمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم”.

وقال كاساس في مستهل مؤتمر صحفي، خص آخر استعدادات أسود الرافدين قبل مواجهةِ الغد، إن ” المنافس مبهمٌ بالنسبة لنا ومدربهم جديد، إضافة إلى استدعاء عدد كبير من اللاعبين المحترفين الجدد، لذلك نحن لا نعرف الكثير عنهم، وهنا تكمن صعوبة المباراة”.

وفي سؤال عن غياب المهاجم أيمن حسين عن المباراة وعلي الحمادي، ومدى تأثر خط الهجوم بذلك، أجاب كاساس: “لا اعتقد توجد لدينا مشكلة في الجانب الهجومي، لدينا عدد كافٍ من اللاعبين بتواجد أحمد ياسين الذي يلعب مهاجماً مع فريق وكذلك قدرة علي جاسم، إضافةً الى تواجد مهند علي، و الأهم من كل ذلك هو أن يكون الفريق متناسقاً”.

وأضاف: “أحرص على العمل بجد لأجل أن يكون الجمهور العراقي فخوراً بالمنتخب”.

وتطرق كاساس الى “غياب محترف سلوفاكو التشيكي ميرخاس دوسكي بسبب تعرضه الى إصابة طفيفة لكن الأهم من كل ذلك هو أن يؤكد اللاعبون رغبتهم في التواجد و الحضور وإبداء مسؤولياتهم مع المنتخب الوطني، و ربما قد يكون جاهزاً ونكون بحاجة له في  مباراة الإياب”.

وعلق كاساس على المنظومة الدفاعية للمنتخب الوطني قائلا: “انها لا تخص المدافعين وحدهم بل الفريق بأكمله هو المسؤول، و اللوم ليس على المدافعين فحسب، بل أن الدفاع يبدأ من الخطوط الأمامية، وأحياناً عدم الالتزام بالواجبات يؤثر على المنظومة جميعها، كما أن الفريق الذي يتمتع بأسلوب هجومي و رغبته في التسجيل غالباً ما تكون هناك أخطاء مرتكبة في الثلث الدفاعي”.

وأشار كاساس إلى أن “أبواب المنتخب الوطني تبقى مفتوحةً دائماً لتواجد أي لاعب، و نحن نتابع الدوري العراقي، و يبذل فريق عملنا جهوداً استثنائية في التحليل، و غايتنا أن تكون مهمة اختيار القائمة النهائية صعبة وليست سهلة من خلال تواجد العديد من الخيارات في انتقاء القائمة”.

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *