النفط يواصل الصعود مدعوماً بتوقعات نمو الطلب

واصلت أسعار النفط مكاسبها في الوقت الذي يُقيِّم فيه المستثمرون أحدث تقرير صادر عن “وكالة الطاقة الدولية” والذي عدلت فيه بالزيادة توقعاتها لنمو الطلب على النفط وخفضت توقعاتها للإمدادات من خارج أوبك في 2024.

وبحلول الساعة 1021 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي تسليم مايو/أيار 72 سنتاً أو 0.86 في المئة إلى 84.75 دولار للبرميل، كما زاد خام القياس الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) تسليم أبريل/نيسان 83 سنتاً أو 1.04 في المئة إلى 80.55 دولار.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع نمو الطلب العالمي في الربع الأول بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً، وهو رقم أعلى من المتوقع سابقاً نظراً لتحسن التوقعات الأمريكية وزيادة الطلب على تزويد السفن بالوقود بسبب الرحلات الطويلة لتجنب البحر الأحمر.

ورفعت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2024 بمقدار 110 آلاف برميل يومياً عن تقريرها السابق لكنها حذرت من أن “التباطؤ الاقتصادي العالمي يمثل عاملاً غير موات لاستهلاك النفط”.

وتتوقع الوكالة أن يتباطأ نمو الطلب الإجمالي إلى 1.3 مليون برميل يومياً هذا العام بعد نمو قدره 2.3 مليون برميل يومياً العام الماضي.

شاهد أيضاً

مسؤول بحماس: اليوم سيتم تسليم الرد على مقترح الهدنة الجديد

أكد مسؤول في حركة حماس، أمس الأحد، أن الحركة ستسلم اليوم الاثنين، في العاصمة المصرية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *