في اليوم الـ159 للعدوان: شهداء وجرحى في سلسلة غارات صهيونية على قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ 159 يوماً.

وأفادت مصادر صحية ومحلية في القطاع بارتقاء شهيدين وإصابة 4 أطفال من جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الدرج شمالي مدينة غزة.

واستشهد عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً في شارع صلاح الدين شرقي حي الزيتون.

وأصيب عدد من المواطنين وفُقد آخرون في قصف صهيوني استهدف منزلاً في شارع الصحابة في مدينة غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمحافظة الوسطى في القطاع ومدينة غزة.

كذلك، قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الصهيوني شمالي وغربي خان يونس جنوبي قطاع غزة ومحيط مدينة حمد السكنية في المدينة.

وكان قد استشهد 10 مواطنين، وأصيب آخرون، مساء أمس الثلاثاء، في قصف الصهيوني على دير البلح وسط قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ما أدّى إلى استشهاد أكثر من 31112 فلسطينياً، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 72760 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

واستقبل أهل غزة شهر رمضان بالزينة والدعاء في ظل المآسي التي يمرون بها. “لن يسرقوا منا رمضان”.. هذه العبارة قالها أهالي قطاع غزّة، الذين يصرّون هذا العام على استقبال الشهر الكريم بما يليق به، على الرغم من نزوح أكثر من 80% منهم، فيما يعانون جميعهم كارثة إنسانية غير مسبوقة بفعل الاحتلال الذي يواصل حربه المدمرة، فارضاً حصاراً مشدّداً تسبب بأوضاع اقتصادية قاسية ومجاعة حقيقية.

شاهد أيضاً

هل حسم ريال مدريد لقب الليغا؟ كم نقطة تفصله عن اللقب؟

تتضح ملامح خط النهاية لهذا الموسم من الدوري الإسباني وبالتالي معرفة هوية البطل بعد صراع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *