درجال: الملاعب العراقية ستكون مشابهة للإسبانية في العامين المقبلين

أكد رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال، دعم الحكومة للقطاع الرياضي عموماً ولاتحاد كرة القدم بشكل خاص، قائلاً إن الملاعب العراقية في العامين المقبلين ستكون مشابهة للملاعب الإسبانية، وتحمل مواصفات عالمية.

وجاء في بيان لاتحاد الكرة ورد لـ”الغدير”، أن “لجنة الشباب والرياضة البرلمانية برئاسة النائب محسن آل نايف السعيدي رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء، استضافت رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وأعضاء الاتحاد لمناقشة واقع عمل الاتحاد”.

وأضاف البيان، أن “رئيس اللجنة أكد في الاستضافة، على دعم اللجنة الكامل لاتحاد الكرة”، مشيراً إلى “استعراض عدد من الملفات، أبرزها ملف خليجي ٢٥ الذي أقيم في محافظة البصرة”.

وثمنّت اللجنة وفقاً للبيان، “دور اتحاد كرة القدم للسعي إلى تطوير الدوري العراقي، وتحويله إلى دوري محترفين”، مطالبة بـ”مزيد من التعاون بين اللجنة والاتحاد”.

بدوره، قال رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال إن “لعبة كرة القدم لها أهمية كبيرة في المجتمع العراقي، ما يدفعنا للارتقاء بواقع ملاعب كرة القدم من خلال إنشاء المشاريع الإستراتيجية”، مؤكداً “دعم الحكومة للقطاع الرياضي عموماً، ولاتحاد كرة القدم خصوصاً”.

وتابع أن “الاتحاد وقع عقدين مع (لا ليغا) الدوري الإسباني لرعاية دوري المحترفين، ومشروع تأهيل الفئات العمرية ورعاية دورياتهم”، مشيراً إلى “تحمل الاتحاد لمسؤولية نجاح دوري المحترفين”.

ومضى إلى القول إن “الملاعب العراقية في العامين المقبلين ستكون مشابهة للملاعب الإسبانية، وتحمل مواصفات عالمية”، لافتاً إلى “المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الإتحاد، وأبرزها قلة التخصيصات المالية التي لا تلبي الطموح”.

وأكد درجال “عدم وجود رابطة مشجعين تابعة للاتحاد”، منوهاً إلى أن “الروابط تابعة للأندية”.

ونوه بأن “الحكام سوف يتسلمون مستحقاتهم كافة في الأسبوع المقبل”، في حين دعا إلى “ضرورة تعديل قانون الاتحادات الرياضية”.

شاهد أيضاً

نائب رئيس الوزراء: يجب الاتفاق على وضع سياسات مائية مشتركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *