بوتين: مستعدون لحرب نووية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا من وجهة النظر العسكرية والفنية مستعدة لحرب نووية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى الصدام المباشر.

وقال بوتين، في مقابلة تلفزيونية، إنه “من وجهة نظر عسكرية تقنية، نحن بالطبع مستعدون لحرب نووية وفي حالة استعداد قتالي دائم”.

وأضاف أن “ثالوث روسيا النووي أكثر حداثة من أي ثالوث آخر، ومثل هذا الثالوث لدينا فقط، والأمريكيين في الواقع. لقد أحرزنا تقدما أكبر بكثير هنا، فالعنصر النووي بأكمله لدينا أكثر حداثة. بشكل عام، لدينا تكافؤ تقريبي من حيث الحوامل والشحنات، لكن لدينا المزيد من الحداثة. الجميع يعرف هذا، والخبراء كلهم يعرفون”.

وأوضح  بوتين أن “المسؤولين الأمريكيين أعلنوا أنهم لن يرسلوا قوات أمريكية إلى أوكرانيا”، مشددًا على أن “الدول تدرك أن روسيا ستعتبر مثل هذه الخطوة، مثل نشر القوات الأمريكية على الأراضي الروسية، بمثابة تدخل”.

وتابع بوتين  “قلت إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، شخص يمثل المدرسة السياسية التقليدية، وهذا مؤكد، وهناك إلى جانب بايدن وغيره، ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأمريكية”، لافتًا إلى أن “ضبط النفس استراتيجي ولا أعتقد أن كل شيء هنا يسير بسرعة كبيرة، لكننا مستعدون لذلك”.

شاهد أيضاً

المظاهر ومصاديق الفساد في الارض..!

كوثر العزاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *