مجلس ميسان يتخذ إجراءات للحد من التلاعب بأسعار المواد الغذائية في رمضان المبارك

وجه مجلس محافظة ميسان خلال الجلسة التي عقدها الثلاثاء برئاسة مصطفى دعير المحمداوي الأجهزة الأمنية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

وعقد مجلس محافظة ميسان الثلاثاء جلسته الاعتيادية الدورية السادسة برئاسة مصطفى دعير المحمداوي رئيس المجلس وحضور أغلب الأعضاء لمناقشة عدد من الملفات المدرجة على جدول أعماله ، وتأتي الجلسة استكمالا لجلساته الدورية بمتابعة الملفات الخدمية المختلفة.

حيث صوت المجلس في مستهل جلسته على المقترح المقدم من النائب “مرتضى علي حمود” بتسمية الطريق الرئيسي الممتد بين مجسر الشهيد محمد صادق الصدر حتى مجسر الشهيد محمد باقر الحكيم باسم الشهيد القائد “وسام العلياوي” بأغلبية الأعضاء.

واستضاف المجلس في الجلسة مدير العمل والشؤون الاجتماعية “فاضل مطشر” بالإضافة إلى مدير قسم التقاعد والضمان “محمد ياسر” ومدير قسم الحماية الاجتماعية “مهدي صالح كاظم” ومدير قسم العمل والتدريب المهني “جاسم عبد السادة” لمناقشة حقوق العاملين في القطاع الحكومي والخاص وضمان حقوقهم في الشركات الاستثمارية الأجنبية.

بالإضافة إلى مناقشة آلية التوظيف في تلك الشركات لضمان الوصول إلى عدد أكبر من الدرجات الوظيفية لأبناء ميسان فضلا عن تسهيل إجراءات تسجيل العاطلين عن العمل وتدريب من يرغب بفتح مشروع ممول من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

الاجتماع الذي حضره مدير شركة نفط ميسان المهندس “حسين كاظم لعيبي” جرت خلاله بحث واقع الشركات الاستثمارية في القطاع النفطي والشركات الثانوية وما يتعلق عليها قانونياً من حيث تسجيلها وعدد العاملين فيها من الأجانب والوافدين من خارج المحافظة مع وضع حد لتفاوت الأجور بين العاملين مع تسهيل مهمة لجان التفتيش التابعة لوزارة العمل لمعرفة أعداد العاملين الأجانب وعدد الشركات الغير مسجلة .

وفيما يخص المحتجين من المهندسين فقد بحث المجلس مع مدير الشركة والمدراء المستضافين في الجلسة الية احتوائهم من خلال توظيفهم وتثبيتهم على الملاك الدائم.

كما ناقش المجلس وضع حد للتلاعب في اسعار المواد الغذائية والخضروات والحد من احتكار التجار خصوصاً في شهر رمضان المبارك والذي شهد ارتفاعاً في الأسعار مما اثر على دخل المواطن وعليه وجه المجلس الأجهزة الأمنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين والتعاون مع المحكمة لتقديمهم الى العدالة.

واستعدادا لفصل الصيف وما يصاحبه من انقطاعات للتيار الكهربائي في المحافظة جرت مناقشة فعلية لهذا الملف المهم ووضع الأولوية له من خلال استضافة مدراء  دوائر الإنتاج والتوزيع الكهربائية ضمن الجلسات القادمة .

وفي ختام الجلسة بيّن رئيس المجلس أن الاجتماعات القادمة ستكون في الاقضية والنواحي مع مدير الناحية ومدراء الأقسام والشعب المختلفة للوصل إلى حلول سريعة تعالج مشاكل المحافظة والاطلاع عليها بشكل مباشر.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *