وزارة الكهرباء تعلن عن إتمام مشروع الجباية الإلكترونية خلال هذا العام

أكدت وزارة الكهرباء، السبت، أن تجربة التحول الذكي للطاقة التي شهدتها مناطق في العاصمة بغداد، حققت “نجاحاً كبيراً” حتى الآن، في حين أشارت إلى أن مشروع الجباية الالكترونية مُهيَّأ فنياً ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024.

وقال رئيس اللجنة الوزارية للإشراف على مشروع الدفع الالكتروني والتحول الذكي في الوزارة أحمد مرتضى، إن “الوزارة تعمل على تنفيذ التوجه الحكومي وتوجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتحقيق التحول الذكي كاملاً للمنظومة الكهربائية من خلال اعتماد المقاييس الالكترونية الذكية”.

وأضاف مرتضى في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “الغد برس”، أنه “تم انتخاب مناطق معينة في بغداد وفي المحافظات من أجل تحويلها تحولاً ذكياً في مجال توزيع الطاقة الكهربائية وخلال الأسابيع المقبلة ستتضح نتائج هذه التجربة”.

وتابع أن “تجربة التحول الذكي للطاقة في بغداد حققت نجاحاً كبيراً حتى الآن، وسيتم تعميم التجربة خلال شهر ونصف إلى شهرين في عموم مناطق بغداد، وبعدها سيتم الانتقال إلى محافظة أو محافظتين حتى الوصول إلى عموم المحافظات”.

وبخصوص الجباية الالكترونية، قال مرتضى إن “مشروع الجباية الالكترونية مُهيَّأ فنياً ومعمول به الآن وسينجز بشكل كامل خلال عام 2024”.

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني: طهران وبغداد خاضتا نضالاً ضد الإرهاب

أكد مساعد وزير الثقافة والارشاد الإيراني فرشاد مهدي بور، اليوم الخميس، أن هناك من يريد النيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *