الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي محققاً مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي آخر، بعد أن عززت البيانات التي أظهرت ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة قريبا.

وحققت العقود الآجلة للذهب مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، بلغت هذا الأسبوع أكثر من 4%.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب (تسليم أبريل/ نيسان) بنسبة 0.95% تقريباً عند التسوية أو بنحو 20.3 دولار، لتغلق عند 2185.5 دولار للأونصة.

أضاف الاقتصاد الأميركي 275 ألف وظيفة في فبراير شباط وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين، فيما ارتفع معدل البطالة.

ووفقاً لبيانات وزارة العمل الأميركية، الصادرة الجمعة تم تعديل قراءة شهر يناير كانون الثاني بالخفض من 353 ألفاً إلى 124 ألفاً. كما تم خفض تقديرات ديسمبر كانون الأول عند 290 ألفاً من مستويات 333 ألفاً.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين الأجانب، في حين انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

وعزز المتداولون رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في مايو/ آيار إلى حوالي 30% بعد تقرير الوظائف، على الرغم من أن يونيو ظل السيناريو الأكثر ترجيحًا عند 73%.

وبدأ الذهب مسيرته القياسية يوم الثلاثاء عندما تجاوز ذروته في ديسمبر/ كانون الأول، مدعومًا في المقام الأول بتزايد المؤشرات على ضغوط الأسعار الباردة وجاذبيته التقليدية كملاذ آمن.

وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة أسعار الذهب لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 24.25 دولارا، بينما نزل البلاتين 0.9 % إلى 910.10 دولار للأونصة، وخسر البلاديوم 1.8 % إلى 1015.50 دولارا.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *