وزير الكهرباء يفتتح خط نقل الطاقة (الاسكندرية – إذاعة بابل)

افتتح وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، خط نقل الطاقة ( اسكندرية – إذاعة بابل 132 KV) استعداداً لذروة الأحمال العالية خلال موسم الصيف القادم. 

وقال وزير الكهرباء في كلمة له خلال حفل الافتتاح، وتلقتها ( الغدير) : “نشهد اليوم افتتاح خط نقل الطاقة ( اسكندرية – إذاعة بابل 132 KV )، حيث تم استبدال الاسلاك القديمة باسلاك حديثة ذات كفاءة عالية، تسمح بنقل كمية أكبر من الطاقة، مع محدودية الترهل عند ارتفاع درجات الحرارة، مقارنة ببقية الانواع، كما إنها تقلل من الخسائر الفنية الناجمة عن الضائعات في نقل الطاقة، وبالتالي ‏تقليل الحاجة الى توليد المزيد من الطاقة” .

وبيّن، أن “استخدام الاسلاك الحديثة سيؤدي إلى زيادة كمية الطاقة المنقولة عبر الخط من (840) أمبير في التقنية القديمة الى (2.191) أمبير في التقنية الجديدة، الامر الذي سيرفع كمية الطاقة ‏المنقولة عبر الخط بمعدل الضعفين والنصف وتخفض الخسائر بنسبة 35 بالمئة”.

وأشار إلى، أن “هذه المشاريع التي هي ثمرة التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص العراقي، ستعزز من قدرات شبكات النقل، الامر الذي ينعكس بالايجاب على عدد ساعات ‏تجهيز الطاقة إلى المواطنين خلال الصيف القادم”.

وأكد وزير الكهرباء، أن “الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها الجديدة والتأهيلية في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، بدعم ورعاية مستمرة من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتعاون الوزارات الأخرى في هذا الجانب”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *