لأول مرة في تاريخها.. قيمة البتكوين السوقية تصل إلى 1.35 تريليون دولار

وصلت القيمة السوقية للبتكوين العملة المشفرة الأعلى في القيمة السوقية، إلى 1.35 تريليون دولار لأول مرة في تاريخها قبل أن تتراجع.

وارتفعت البتكوين إلى 67.5 ألف دولار مقتربةً من مستوياتها القياسية عند حوالي 69 أالف دولار المسجلة في نوفمبر 2021، وتتداول البتكوين الآن عند 66.5 ألف دولار بارتفاع بنحو 3.8%.

وارتفع سعر العملات المشفرة بأكثر من 20٪ في الأسبوع الماضي. وفي العام الماضي، وصلت أسعار البيتكوين إلى مستوى منخفض بلغ 19.6 ألف دولارًا.

نظرًا لقيمتها السوقية الكبيرة ومكانتها المهيمنة في السوق، ساعد سعر البيتكوين المرتفع في رفع أسعار العملات المشفرة المميزة الأخرى، وتحظى عملة Shiba Inu (SHIB) بشعبية لدى المستثمرين الهنود، حيث ارتفعت بأكثر من 280٪ في الأسبوع الماضي، كما شهدت عملة Dogecoin (DOGE) ارتفاع بأكثر من 100٪.

ومن المنتظر أن تشهد العملة قريباً ما يسمى “تنصيف البيتكوين” المقرر عقده في شهر أبريل من هذا العام تقريبًا، حيث سيتم تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف.

ويحدث التصنيف كل أربع سنوات تقريبًا ويهدف إلى ابطاء معدل دخول العملات المعدنية الجديدة إلى النظام. يعتقد العديد من المستثمرين أن هذا يجعل سعر البيتكوين يرتفع، بسبب ندرته الملحوظة.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *