وزارة التخطيط تعلنُ إبرام عدة عقود لتنفيذ 14 مشروعاً خدمياً

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن إبرام 9 عقود، لتنفيذ (14) مشروعاً خدمياً بعدد من القرى في ست مُحافظات، ضمن خطة عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي 2024. 

وذكر بيان للوزارة تلقته ( الغدير)، أن “الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من العقود الجديدة، لعدد من المشاريع الخدمية ، ضمن خطته للعام الحالي في محافظات: ( النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وميسان وصلاح الدين والبصرة وكركوك)”.

 وأضاف أن “المشاريع الخدمية لمُحافظة النجف الأشرف تضمنت إنشاء طرق في قرى (الوسمية الجنوبية، الشواطئ الغربية، الرحبة إضافة الى بناء جسر حديدي للسيارات في قرية الوسمية الجنوبية)”.

وأشار إلى أن “المشاريع في محافظة كربلاء المقدسة تضمنت أيضا إنشاء مركز صحي في قرى (أم البنين الصحراوية، الدخانية، السوادة)”، موضحاً أن “المشاريع لمحافظة البصرة تضمنت إنشاء شبكة ماء في قرى (همايون ، السورة) وإنشاء وحدة ماء مجمعة في قرية (التأميم) وكذلك إعادة تأهيل وحدة ماء مجمعة في قرى (البو بصيري ، البو شاوي ) فضلاً عن إنشاء طرق في قرى (همايون ، التأميم السورة حمرينان سيد الشهداء) مع إنشاء سقيفتي انتظار  في قرية (همايون)”.

وتابع أن”مشاريع محافظة كركوك شملت إنشاء طرق في قرى( البشير، سنور جديدة السادة ، حوض) كذلك إنشاء شبكة مياه أمطار في قرية (سيكانيان) بالإضافة الى إنشاء شبكة ماء في قرى (المقام، حوض 6 ، سنور)”.

وأوضح أن “مشاريع محافظة صلاح الدين تضمنت أيضا إنشاء ملعب ثيل صناعي خماسي في قرية قرة ناز”، لافتاً الى أن “مشاريع محافظة میسان شملت إنشاء طرق في قرى (صلابط، سعد طخاخ الرضيوية، معيل سعودي) وكذلك إنشاء مركز صحي في قرى (سعد طخاخ، سید کرم، معيل سعودي)”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *