اعتقال 75 متهمًا إثر النزاع العشائري في ذي قار

افاد مصدر امني ، اليوم الاثنين، بأن وزارة الداخلية القت القبض على 75 متهماً إثر النزاع العشائري الذي حصل الليلة الماضية في محافظة ذي قار.

وقال المصدر، أن “قيادة شرطة ذي قار فرضت طوقاً امنياً وحظراً للتجوال  على قضاء الإصلاح،فيما  القت القبض على 75 متهماً من عشيرتين حدث بينهما نزاع عشائري الليلة الماضية في المحافظة”.

واضاف، ان “القوات الأمنية ضبطت اسلحة خفيفة ومتوسطة ونفذت مذكرات قبض صادرة من القضاء بحق مثيري النزاع”.

واصدرت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين، بياناً جديدًا عن النزاع العشائري الذي حصل في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، لافتة الى انه تم ارسال فريقًا من كبار المحققين للتحقيق في هذا الفعل الإجرامي

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، “رغم التأكيدات المستمرة من وزارة الداخلية على أهمية الابتعاد عن النزاعات العشائرية التي ترتقي إلى مستوى الإرهاب وإدخال الرعب في قلوب المواطنين وإزهاق الأرواح ، إلا أن البعض ما زال يصر على أن تكون لغة السلاح هي السائدة بدل القانون وإنفاذه، وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً”.

واضافت، ان “ما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل) التي استشهد على إثرها تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون”.

وشرعت وزارة الداخلية وفقاً للبيان “بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار”.

شاهد أيضاً

رجل نيجيري يحبس مجموعة من المصلين في مسجد ويضرم فيهم النار

قالت الشرطة النيجيرية إن 11 مصلياً على الأقل قُتلوا، وأُصيب العشرات، بعد أن هاجم رجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *