الداخلية تعلن فرض حظر للتجوال في قضاء الاصلاح بذي قار والقبض على 50 متهماً

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، فرض حظر للتجوال في قضاء الاصلاح بذي قار والقبض على 75 متهماً على خلفية النزاع العشائري. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته( الغدير) انه “رغم التأكيدات المستمرة من وزارة الداخلية على أهمية الابتعاد عن النزاعات العشائرية التي ترتقي إلى مستوى الإرهاب وإدخال الرعب في قلوب المواطنين وإزهاق، إلا أن البعض ما زال يصر على أن تكون لغة السلاح هي السائدة بدل القانون وإنفاذه، وهذا مرفوض جملة وتفصيلاً”.

واضافت ان “ما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل) التي استشهد على إثرها تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون”.

وتابعت انه “تم الشروع بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار، كما فرض حظر للتجوال”، مبينة ان “قيادة شرطة المحافظة فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة التي حصل فيها النزاع، بعد أن وصلت تعزيزات من قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع لفرض الأمن والقانون في هذه المنطقة، وخلال الساعات الأولى من عمليات المداهمة، تم إلقاء القبض على (75) متهماً من طرفي النزاع وفق مذكرات قبض قضائية وضبط العديد من الأسلحة”.

واشارت الى انها “أرسلت فريقاً من كبار المحققين للتحقيق في  حادث استشهاد العميد (عزيز شلال جهل) وما زال الواجب مستمر لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذا الفعل الإجرامي”.

شاهد أيضاً

الغدير والناس || الاسواق التجارية .. بين الركود واجراءات البلدية

الغدير والناس || الاسواق التجارية .. بين الركود واجراءات البلدية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *