وزير النقل يؤكد حرصه على التواجد الميداني في مطار بغداد الدولي للإشراف على واقع الخدمات

شدد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي على أن الوزارة تولي مطار بغداد الدولي أهمية بالغة لما يمثله من واجهة حضارية للعراق ، مؤكدا أن الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمطار يندرج في إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات.

تصريحات وزير النقل جاءت خلال ترؤسه الأحد اجتماعا في مطار بغداد الدولي ضمَّ ممثلي مؤسسة التمويل الدولية IFC واللجنة المعنية بإعداد خطط تأهيل وتوسعة المطار.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل أن الاجتماع استعرض تقريرا مفصلا عن الخطط المعدة وآليات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين العراق ومؤسسة التمويل الدولية ، في أيلول من العام الماضي لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض سبل رفع كفاءة مطار بغداد الدولي وتوسعته وتمويله وتشغيله وصيانته ودعم عوامل السلامة فيه لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات.

ونقل البيان عن السعداوي تأكيده أن وزارة النقل تولي ملف مطار بغداد الدولي أهمية بالغة لما يمثله من واجهة حضارية للبلد ، مشيرا إلى أن الاهتمام بتطوير البنية التحتية للمطار يندرج في إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات العراقية.

وقال وزير النقل خلال الاجتماع ، بحسب البيان ، إنه يحرص على التواجد الميداني في صالات مطار بغداد الدولي للإشراف بشكل مباشر على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، ومتابعة أعمال التأهيل الشامل لتلك الصالات.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

وزير العدل يعلن شمول النزلاء من ذوي الاحتياجات براتب الحماية الاجتماعية

أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الإثنين، شمول النزلاء من ذوي الاحتياجات براتب الحماية الاجتماعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *