رحلتان شاقتان لبرشلونة وجيرونا خارج القواعد

يخوض برشلونة رحلة شاقة إلى إقليم الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو اليوم الأحد، بينما يحلّ جيرونا ضيفاً على ريال مايوركا، في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد تعادل وهزيمتين في ثلاث مراحل، احدهما على يد ريال مدريد برباعية نظيفة، عادت الحياة إلى جيرونا في الجولة الماضية بفوزه الكبير على ضيفه رايو فايكانو

3 – 0، وبالتالي يمني النفس بمواصلة الصحوة على حساب مضيفه ريال مايوركا السادس عشر.

وقال المدرب ميتشل بعد الفوز على فايكانو “ما زال هناك الكثير للقيام به، لكنّ الفريق كان بحاجة إلى هذا الفوز بعد ثلاث مباريات متتالية من دون انتصار».

ويدرك فريق ميتشل أنَّ التعثر قد يكلفه الوصافة بعدما خسر قبلها الصدارة، وذلك لأنَّ جاره العملاق برشلونة يتخلف عنه بفارق نقطتين فقط.

لكن فريق المدرب تشافي هرنانديز يخوض اختباراً شاقاً في سان ماميس ضد أتلتيك بلباو الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في معقله هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية أمام ريال مدريد 0 – 2) والفائز بأربع من المباريات الخمس الأخيرة في “ليغا».

وما يزيد من صعوبة مهمة برشلونة أنَّ مضيفه الباسكي منتش من تأهله إلى نهائي مسابقة الكأس بفوزه الكبير على ضيفه أتلتيكو مدريد 3 – 0 في إياب نصف النهائي، بعدما فاز ذهاباً أيضاً 1 – 0، وذلك بفضل الشقيقين إينياكي ونيكو وليامس اللذين سجلا الهدفين الأولين بتمريرة حاسمة أيضاً لكل منهما.

ويعرف برشلونة تماماً حجم المهمة التي تنتظره في سان ماميس حيث خرج من ربع نهائي الكأس بالخسارة أمام فريق مدربه السابق إرنستو فالفيردي 2 – 4 بعد التمديد في 24 كانون الثاني.

وبعد التأهل إلى نهائي الكأس للمرة الأربعين في تاريخ النادي الباسكي، قال نيكو وليامس لقناة “تي في إي” عن علاقته بشقيقه الأكبر الذي فضل الدفاع دولياً عن ألوان غانا، إنَّ “التواصل بيننا يسير بشكل جيد جداً. نفهم بعضنا تماماً. أنا سعيد. حلمٌ أن نتأهل إلى النهائي وأن نفعل ذلك أمام مشجعينا الذين كانوا رائعين كما الحال على الدوام. بإمكان أتلتيك فعل كل شيء ونأمل الفوز في النهائي” على ريال مايوركا في السادس من نيسان.

وقبل التفكير بالنهائي، سيكون تركيز بلباو منصباً على مواجهته مع برشلونة لاسيما أنه يقاتل من أجل المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال حيث لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الطامح إلى مداواة جراحه لكن المهمة لن تكون سهلة أيضاً ضد ضيفه ريال بيتيس الذي يحتل المركز السادس.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *