العراق يجدد دعوته للمجتمع الدولي للضغط على تل أبيب لإيقاف المجازر ضد الفلسطينيين

جدد العراق موقفه الداعم للشعب الفلسطيني ودعوته إلى المجتمع الدولي للضغط على حكومة الكيان الصهيوني من أجل إيقاف الحرب والمجازر ضد الفلسطينيين وإيصال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة.

التصريحات العراقية جاءت على لسان وزير الخارجية فؤاد حسين خلال لقائه نظيره الفلسطيني رياض المالكي الجمعة على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن حسين بحث مع المالكي الأوضاع المأساوية التي يمر بها قطاع غزة والاعتداء الأخير على المواطنين في القطاع ، إلى جانب البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار البيان إلى أن اللقاء جرى خلاله التركيز على الأوضاع المأساوية التي يمر بها قطاع غزة والهجوم الأخير على المواطنين في القطاع ما أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين وجرح المئات منهم.

وتطرق وزير الخارجية العراقي في جانب من حديثه إلى موقف بغداد الواضح في دعم الشعب الفلسطيني سواء من خلال المساعدات الشعبية والحكومية أو من خلال التواصل الدائم مع العديد من عواصم العالم لزيادة الضغط على حكومة نتنياهو لإيقاف الحرب والمجازر ضد الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات إلى أهالي القطاع.

كما تم التطرق إلى الوضع المالي لوكالة أونروا وكيفية التعامل مع الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة وسياسة عدد من الدول الغربية تجاه عمل الوكالة في القطاع والضفة الغربية.

من جانبه ، عبر وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره وامتنانه لمواقف الحكومة العراقية الداعمة للشعب الفلسطيني.

انتهى

 

شاهد أيضاً

السوداني يعقد لقاء ثنائيا مع الرئيس التركي في القصر الحكومي ببغداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *