لأول مرة.. العراق يتسلم رسميا منصب مدير عام معهد العالم العربي في باريس

تسلم العراق رسميا، منصب المدير العام لمعهد العالم العربي في باريس بعد مصادقة مجلس ادارة المعهد على تعيين مرشح العراق والدول العربية الشاعر والاديب احمد شوقي عبد الأمير الحمداني مديرا عاما للمعهد.

واوضح بيان للخارجية العراقية، وحصلت عليه “الغدير”، أن “ذلك جرى خلال الاجتماع الذي عقده مجلس ادارة المعهد برئاسة رئيس المعهد جاك لانغ وبحضور اعضائه من الجانبين العربي والفرنسي”.

 

وأضاف، أن “سفير جمهورية العراق لدى فرنسا وديع بتي، قدم التهاني والتبريكات الى احمد شوقي عبد الأمير، متمنيا له التوفيق والنجاح في عمله، مشيدا في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الثقافة احمد فكاك البدراني من اجل تحقيق هذا الهدف، حيث تتبوأ شخصية عراقية للمرة الاولى في تاريخ المعهد موقع المدير العام فيه منذ تأسيسه”.

 

من جانبه، عبر المدير العام لمعهد العالم العربي، بحسب البيان، عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية من اجل الوصول الى هذه النتيجة معربا عن حرصه على استثمار كل الفرص المتاحة لتمثيل العراق والعالم العربي في باريس والمساهمة الفعالة في تعزيز جسور التواصل الثقافي بين العرب والفرنسيين.

صورة الشاعر العراقي شوقي عبد الأمير:

 

شاهد أيضاً

العراق يحتل المرتبة السادسة عربيا في معدلات التضخم لعام 2024

توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الاثنين، ان يحتل العراق المرتبة السادسة بين الدول العربية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *