“لستم وحدكم.. صامدون مع غزة”.. تظاهرات حاشدة في صعدة وريمة ومأرب في اليمن

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب بأكثر من 22 ميداناً وساحة، وذلك، للأسبوع 21 على التوالي، نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة تحت شعار “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة”.

وفي مدينة صُعدة شمال غرب العاصمة صنعاء، خرجت التظاهرات الحاشدة في ساحة الشهيد القائد في المرازم وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة بمديرية رازح وآل سالم، والجَرَشة ومديريات غمر وقطابر وبني بحر وذويب وربوع الحدود وغافرة شمالي اليمن.

وفي مأرب شمال شرق اليمن، خرجت التظاهرات في ساحات مديرية صرواح وحريب القراميش ومجزر وبدبدة وقانية.

وفي محافظة رَيْمَة غربي اليمن، خرجت تظاهرات في ساحات بلاد الطعام والجبين وكسمة ومزهر والسلفية والجعفرية.

بيان المسيرات الحاشدة في اليمن أكد “وقوف الشعب اليمني إلى جانب غزة في مواجهة القتل والتجويع من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، واستمرار الفعاليات الشعبية من دون كلل”.

كما أكّد أيضاً “استمرار التعبئة والحشد إلى مراكز القتال استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

واستنكر البيان “الخنوع العربي الرسمي للإدارة الأميركية”، واصفاً أفعاله بـ”المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يجري في غزة”.

بيان مسيرات صعدة ورَيْمَة ومأرب بارك عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد سفن الاحتلال الصهيوني ، وسفن الولايات المتحدة وبريطانيا، التي تورطت بالعدوان على اليمن، داعياً إلى تصعيدها إزاء ما يجري في غزة من قتل وتجويع.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى “مقاطعة البضائع الأميركية والصهيونية والشركات الداعمة لها، كواجب إسلامي تجاه غزة وفلسطين”.

وتتواصل التظاهرات في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، وضد العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ويوم الجمعة الماضي، بارك بيانٌ صادرٌ عن مسيرات صعدة وريمة ومأرب في اليمن، إعلان القيادة السياسية في صنعاء تصنيف الولايات المتحدة وبريطانيا كيانين معاديين لليمن، داعياً إلى “مزيدٍ من الضربات العسكرية ضد الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني “،وإلى “استمرار التعبئة وفتح ممرات برية للشعب اليمني للالتحام البري مع العدو الصهيوني”.

وأمس الخميس، وعد قائد حركة أنصار الله في اليمن، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الأعداء “بمفاجآت ستبدأ” قريباً، مؤكّداً أنّ “اليمنيين مُستمرون في منع السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال عبر باب المندب حتى وقف العدوان على غزّة وفك الحصار”.

وقال السيد الحوثي خلال كلمته الأسبوعية، إنّ العمليات اليمنية، استهدفت حتى الآن 54 سفينة، متابعاً أنّه من “النادر جداً أن تمرّ سفينة مرتبطة بكيان العدو الصهيوني من باب المندب”.

شاهد أيضاً

فقه الحياة || مسائل فقهية وشرعية

فقه الحياة || مسائل فقهية وشرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *