الذهب يبلغ مستوى عالٍ مدعوماً بتراجع ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة

حومت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى خلال شهر، اليوم الجمعة، بعد بيانات أشارت إلى تراجع ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، بينما يترقب المتعاملون تصريحات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2047.29 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0635 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ 2050.59 دولار يوم الخميس، وهو أعلى مستوى منذ الثاني من فبراير/ شباط.

ويتجه المعدن النفيس لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2055.60 دولار.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس، “ساد الارتياح في الأسواق مع عدم وجود مفاجآت سيئة في تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي. وابتهج تجار الذهب من حقيقة تباطؤ نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي”.

وأظهرت البيانات يوم الخميس ارتفاع تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي في يناير كانون الثاني 2.4 بالمئة، وهي أقل زيادة سنوية منذ فبراير شباط 2021، بعد صعوده 2.6 بالمئة في ديسمبر كانون الأول.

ويركز مسؤولو البنك المركزي الأمريكي على التقدم الإجمالي فيما يتعلق بالتضخم، والذي يقولون إنه سيمهد الطريق على الأرجح لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون تصريحات عدد من مسؤولي المركزي الأمريكي في وقت لاحقحيوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 881.40 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم أيضا 0.6 بالمئة إلى 947.35 دولار. لكن المعدنين سجلا تراجعا للشهر الثاني على التوالي، ولامس البلاديوم أدنى مستوياته في أكثر من خمس سنوات عند 849.13 دولار.

شاهد أيضاً

وزير العدل يعلن شمول النزلاء من ذوي الاحتياجات براتب الحماية الاجتماعية

أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الإثنين، شمول النزلاء من ذوي الاحتياجات براتب الحماية الاجتماعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *