السوداني: التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيوفر مقومات تنفيذ المشاريع

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيوفر مقومات تنفيذ المشاريع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الغدير)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي”.

واضاف البيان انه”جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد، وأهمية دعم الحكومة في إتمام برنامجها التنفيذي، ومحاور أولوياتها الأساسية التي تعد خارطة طريق لإصلاح شامل في العراق على مستوى القطاعات الحيوية المهمة، كما شهد اللقاء التأكيد على أهمية الإسراع في حسم الاستحقاقات الدستورية وبمقدمتها انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب”.

وأكد رئيس الوزراء أن”التنسيق المتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيوفر لمؤسسات الدولة المقومات والأرضية التي تمكنها من تنفيذ مشاريع تلبي حاجات لمواطنين”.

من جانبه، أكد الحلبوسي “ضرورة حسم رئاسة مجلس النواب وفق الاستحقاقات الانتخابية والتوافقات السياسية التي تشكل بموجبها ائتلاف إدارة الدولة، من أجل تمكين هذه المؤسسة التشريعية من استكمال مهامّها في التشريع والمراقبة، والقيام بواجباتها الوطنية تجاه البلد”.

شاهد أيضاً

الأعرجي : عودة العوائل من مخيم الهول تمر بالعديد من عمليات التدقيق الأمني

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي عودة أكثر من ألفي عائلة من مخيم الهول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *