النقل: تشكيل لجان خاصة لإنشاء خطوط جوية رديفة

كشفت وزارة النقل، عن تشكيل لجان خاصة لدراسة وتأسيس شركة خطوط جويَّة رديفة في العراق، بينما تعمل حالياً على تأهيل وتوسعة مطار بغداد الدولي. 


وقال مدير المكتب الإعلامي في الوزارة ميثم الصافي في تصريح تابعته ( الغدير) ، أنَّ وزير النقل رزاق السعداوي أوعز بتشكيل لجنة وزارية لتفعيل توصيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني المتعلقة بتطوير عمل الخطوط الجوية العراقية وبلورة فكرة تأسيس شركة خطوط جوية رديفة، من خلال دراسة أفضل النماذج التي سيتم تقديمها من قبل الاستشاريين والمتخصصين بأنظمة الطيران، بعد استكمال الخطوات الفنية لهذه الشركة.

لافتاً إلى أنَّ اللجنة المشار إليها تتولى حالياً عمليات تأهيل صالات الاستقبال في مطار بغداد الدولي بما فيها الصالات الرئاسية ومتابعة تأهيل خدمات المطار والخدمات الأرضية، فضلاً عن إسكان الطواقم في الفنادق التي تقع ضمن المطار.

وتابع أنَّ اللجنة تعمل كذلك على التنسيق مع الجهات الأمنية لغرض تنصيب كاميرات وإسكان الطواقم وتشغيل فندق المطار، تزامناً مع استعدادات العراق لاحتضان أعمال القمة العربية خلال شهر آذار المقبل، مؤكداً أنَّ الوزارة فعّلت خطوات إنهاء ملف الحظر الأوروبي وتنفيذ متطلبات اتحاد النقل الجوي الدولي (اياتا) باعتماد الجدول الزمني المحدد.

شاهد أيضاً

محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية

باشرت رئاسة إستئناف واسط، اليوم الثلاثاء، تفعيل نظامي الحجج والقسامات الشرعية في محاكم الأحوال الشخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *