“أبل” تختبر أجهزة غير تقليدية قابلة للارتداء

تدرس شركة “أبل” تطوير أجهزة جديدة “غير تقليدية” قابلة للارتداء بما في ذلك خاتم للياقة البدنية، نظارات ذكية، وحتى سماعات AirPods مزودة بكاميرات، بهدف توسيع أحد أهم مجالات عملها.

وتستكشف الشركة الأميركية طرقاً جديدة لرفع مبيعات قطاع الأجهزة الذكية لديها من دون التأثير على عوائد منتجاتها الرائدة الحالية، وفي مقدمتها هواتف “آيفون”، وفق “بلومبيرغ”.

وتستكشف مجموعة من المهندسين داخل قطاع تطوير الأجهزة في “أبل” إمكانية تطوير خاتم ذكي يتضمن مستشعرات دقيقة لرصد وقياس المتغيرات الحيوية بجسم المستخدم مثل نبض القلب، ومعدل النشاط، وجودة النوم.

ويشير تقرير “بلومبيرغ” إلى أن “أبل” بإمكانها ترويج خاتمها الذكي كإكسسوار لهواتف “آيفون”، إذ لن يغني عن ارتداء ساعاتها الذكية Apple Watch، ولكن في الوقت نفسه سيكون خياراً مثالياً للمستخدمين ممن لا يفضلون الساعات الذكية، أو يميلون لارتداء الساعات التقليدية، أو من يرغبون في تتبع حالاتهم الصحية ولياقتهم البدنية دون الحاجة لاستقبال إشعارات من التطبيقات على سواعد أيديهم.

وستفتح خطوة إطلاق خاتم ذكي المجال أمام “أبل” للاستحواذ على قطاع جديد من المستخدمين، خاصة وأنه سيكون بسعر منخفض مقارنة بساعاتها الذكية، وقد تقدمه الشركة الأميركية مقابل اشتراك شهري أو سنوي، ويُعد ذلك ضماناً لولاء مستخدمي هواتف “آيفون”، وعدم التفكير في الانتقال إلى عالم  Android.

كما تستكشف “أبل” حالياً إمكانية تطوير نظارة ذكية يمكن أن توفر الصوت (حتى لا يضطر المستخدمون إلى ارتداء AirPods) والاستفادة من الذكاء الاصطناعي والكاميرات لتحديد الأشياء في العالم المحيط بالمستخدم.

ويمكن أن تكون النظارة الجديدة أيضاً بمثابة نقطة انطلاق نحو حلم “أبل” طويل الأمد، “نظارات الواقع المعزز التي يمكنك ارتداؤها طوال اليوم”.

وستكون النظارة الجديدة منخفضة التكلفة مقارنة بنظارة Vision Pro التي طرحتها الشركة في متاجرها مطلع شباط الجاري، وبذلك سيكون انتشارها أسرع بين المستخدمين، إلى جانب استعداد كثير منهم لارتدائها في الأماكن العامة بسبب تصميمها الشبيه بالنظارات ذات الاستخدام اليومي سواء لتصحيح النظر أو الشمسية.

وأعلنت شركة ميتا عن نظارتين جديدتين للواقع الافتراضي والمعزز، بمزايا متطورة جديدة، وهما “ميتا كويست 3″ و”راي بان ميتا”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *