قرعة الدور الـ16 لكأس العراق تسفر عن مباريات صعبة للكبار

سُحبت، أمس الثلاثاء، قرعة منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس العراق لكرة القدم في مقرِّ اتحاد اللعبة، وأسفرت نتائجها عن مباريات صعبة للكبار، إذ أوقعت المتوج بلقب النسخة الأخيرة القوة الجوية بمواجهة النجف خارج قواعده.

ويطمح الصقور إلى العودة للديار ببطاقة الترشح من أجل مواصلة حملة الدفاع عن لقبه، وهو يستند إلى عامل الاستقرار الفني بعد سلسلة نتائجه الإيجابية في مسابقة الدوري وتصدره لائحة الترتيب بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، فضلاً عن العناصر المميزة المتواجدة ضمن صفوفه من المحليين والأجانب.

وفي المقابل يعوّل غزلان البادية على عاملي الأرض والجمهور بغية إيقاف نجاحات الجوية، ويدرك مدرب كرة النجف عبد الغني شهد أهمية تحقيق الفوز، لما له من مردودات إيجابية على مسيرة فريقه في الموسم الحالي.

ولن تكون مهمة الشرطة وصيف الدوري حالياً سهلة حينما يحل ضيفاً على زاخو صاحب العروض المميزة تحت قيادة مدربه القطري طلال البلوشي، ومن المتوقع أن تشهد مباراتهما الإثارة والندية.

من جانبه يسعى الزوراء إلى رد الاعتبار لخسارته في الدوري أمام كربلاء حينما يلتقيان في ملعب الأول، وتغلب العميد على النوارس بهدف نظيف، ولذلك ينظر تلامذة المصري حسام البدري لهذه المواجهة بطموح التعويض.

كما تضمنت القرعة مباراة في غاية الصعوبة للطلبة الذي سيصطدم بالنفط في مواجهة متجددة بينهما، علماً أنهما التقيا في مسابقة الدوري وكانت الغلبة للفريق الأخضر.

وفي بقية لقاءات الدور الثمن النهائي يلتقي الكرخ أربيل، ونفط ميسان والكرمة، ويستضيف الميناء نظيره الحدود، في حين يشد نوروز الرحال لملاقاة الكهرباء.

ويعد الزوراء صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الكأس بواقع (16 لقباً).

شاهد أيضاً

بعد نحو 24  ساعة على الجريمة . . النجف الاشرف : القبض على قتلة طبيب متقاعد

أعلن في النجف الاشرف عن القبض على عدد من المجرمين المتورطين بجريمة قتل طبيب الأسنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *