غرامات بالملايين.. بلدية الكرخ تتخذ إجراءات مشددة للحد من رمي المخلفات في الشوارع

اتخذت بلدية الكرخ، اليوم الاثنين، إجراءات قانونية مشددة للحد من التجاوزات والحفاظ على نظافة العاصمة، وعرضت قائمة بالأعمال الخاطئة والغرامات المفروضة عليها.

وذكرت تفاصيل الغرامات في بيان، تلقته “الغدير”: ان “أمانة بغداد تنوه إلى قيام دائرة بلدية مركز الكرخ باتخاذ إجراءات قانونية مشددة وفق المادتين 67 و296 للحد من التجاوزات والمشوهات والحفاظ على مشهد ونظافة العاصمة بعد استحصال موافقة امين بغداد تتضمن التالي:

غرامة مقدارها مليونين دينار وفق قانون 67 لسيارات الحمل التي ترمي مخلفات البناء والانقاض والنفايات بالأماكن غير المخصصة لها مع مفاتحة دائرة المرور لغرض حجز المركبة.

غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار 296 بحق من يرمي النفايات أو قناني المياه من نوافذ السيارات مع مفاتحة دائرة المرور لحجز المركبة.

غرامة مقدارها 500 الف دينار وفق قرار 296 لأصحاب البسطات والباعة المتجولين الذين يرمون المخلفات وقناني المياه في الشوارع الرئيسة والتقاطعات.

غرامة مقدارها مليونين دينار وفق قرار 296 للمتجاوزين على الأرصفة والشوارع الرئيسة والازقة الداخلية.

غرامة مقدارها مليون دينار وفق قرار 296 لأصحاب المحلات أو الدور السكنية المخالفين بعرض الاعلانات العشوائية والمشوهة للذوق العام المسببين بالتشوه البصري.

غرامة مقدارها ثلاثة ملايين دينار وفق قانون 67 للمخالفين بعمل ربطات (ماء أو مجاري) بدون استحصال الموافقات الأصولية من قبل دائرة بلدية مركز الكرخ قسم (الماء – المجاري).

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلبة والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف

قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إن انتفاضة الطلاب والأساتذة والنخب في الغرب التي انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *