النقل تعلن البدء بتعويض حقائب المسافرين المتضررة والمفقودة

شرعت وزارة النقل بإجراءات التعويض المباشر للمسافرين عن حقائبهم المتضررة أو المفقودة، موجهة بضرورة الالتزام بتنفيذ جميع الرحلات الداخلية والخارجية، ضمن توقيتها المحدد.
وقال مدير المكتب الإعلامي في الوزارة ميثم الصافي بحسب الصحيفة الرسمية: إن “وزير النقل رزاق السعداوي يتواجد بشكل شبه يومي في مطار بغداد، لمعالجة جميع المشاكل التي رافقت عمل كل من المطار والخطوط الجوية العراقية خلال الأعوام الماضية، بما يضمن تقديم افضل الخدمات للمسافرين، مؤكداً البدء بإجراءات التعويض المباشر للمسافرين عن حقائبهم المتضررة أو المفقودة”.

وبين أن “عمليات تطوير وتوسعة مطار بغداد الدولي، واعتماداً على خطة متكاملة، ستنفذ بالكامل مع البنك الدولي، منوهاً بأن وزارته شرعت بدراسة المشاريع التي صادقت عليها سابقاً سلطة الطيران المدني، بيد أنها لم تنفذ، وأهمها أجهزة الأحزمة ومنظومة الإنارة”.

وتتضمن خطة التطوير، توسعة صالات الاستقبال والتوديع، وإضافة سلالم ومصاعد كهربائية، وإعادة تأهيل الإنارة داخل الصالات، وتطوير المرافق الخدمية والتي ستتكفل بها الشركة الاستثمارية التي ستدير وتشغل مطار بغداد الدولي.

وذكر الصافي أن “وزارته وجهت بضرورة الالتزام بتنفيذ جميع الرحلات الداخلية والخارجية في توقيتها المحدد، مع إعداد دراسة عن تشغيل خطوط نقل جديدة للطائر الأخضر خلال العام الحالي، بما يحقق جدوى اقتصادية للبلاد، إضافة إلى إعادة تأهيل وصيانة جميع الطائرات المتوقفة”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *