السيد الحكيم يجدد دعمه للحكومة في إدارة مفاوضات إنهاء مهام التحالف الدولي

جدد رئيس تحالف قوى الدولة السيد عمار الحكيم، الاثنين، دعمه لحكومة السوداني في إدارة مفاوضات إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق، في حين دان محاولات زعزعة الاستقرار في البلاد من خلال اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ”الغدير”: “التقينا سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى بغداد الينا رومانيسكي، ورحبنا باستئناف الجولة الثانية من المفاوضات الثنائية الخاصة بمناقشة إنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال إلى العلاقة الثنائية”.

وأضاف الحكيم: “كما أكدنا ضرورة التزام الجدية أثناء التفاوض، وجددنا دعمنا لحكومة السوداني في إدارة المفاوضات ضمن أعمال اللجنة العسكرية العليا، أكدنا أيضاً أن الحرب على غزة ظالمة ودعونا لإيقافها بأسرع وقت، وإدخال المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني”.

وأكد الحكيم أن “الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز التجربة الديمقراطية من خلال تشكيل الحكومات المحلية”، معرباً عن أمله بـ”نجاح المحافظين في مهامهم وتقديم الخدمة”.

وتابع: “أعربنا عن إدانتنا لمحاولات زعزعة الاستقرار من خلال اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح، وأبدينا دعمنا للأجهزة الأمنية بأن تقوم بواجباتها في ملاحقة مسببي هذه الأعمال الإجرامية المرفوضة”.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *