جنايات ذي قار: الإعدام لإرهابي فجر سيارة مفخخة قرب مرقد النبي ايوب (ع)

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، عن صدور حكم بالإعدام بحق إرهابي عن جريمة تفجير سيارة مفخخة قرب مرقد النبي ايوب عليه السلام، مشيرا الى ان محكمة جنايات البصرة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق تجار مخدرات. 

وذكر المجلس في بيان تلقته( الغدير)، ان ان “محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكما بالاعدام بحق مجرم ارهابي عن جريمة تفجير سيارة مفخخة قرب مرقد النبي ايوب عليه السلام في مدينة الحلة”.

واوضح، ان “التفجير ادى إلى استشهاد (8) مواطنين واصابة (50) اخرين، مع الحاق اضرار في سيارتين عائدتين إلى محكمتي استئناف بابل والقادسية عام 2011″، منوها ان “الحكم صدر استنادا لاحكام المادة الثانية/1 /3 /7 بدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005”.

وفي سياق متصل ذكر البيان، ان “محكمة جنايات البصرة، اصدرت حكمين بالسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة”.

واضاف أن “مدانين اثنين احدهم يحمل الجنسية الاجنبية ضبطت بحوزتهم مادة الكريستال المخدرة (المثيل امفيتامين) لغرض الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين”، مبينا ان “الحكمين صدرا وفقا لأحكام المادة 27/ اولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : النزاهة تضبط (11) مُتهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن ضبط (11) مُتهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *