“بسبب الغش ورداءة البنزين”.. حكومة الإقليم تخرج 22 محطة وقود عن الخدمة في أربيل

أغلقت الحكومة المحلية في أربيل عدداً من محطات الوقود، بسبب رداءة نوعية البنزين وعدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات، بينما تستمر حملات توزيع النفط الأبيض «الكيروسين» بين المواطنين.
وقال قائممقام مدينة أربيل، نبز عبد الحميد، في حديث صحفي، إنه “من خلال لجان المراقبة المستمرة من قبل المحافظة، تم إغلاق 10 محطات وقود في المدينة من أصل 120 محطة، بسبب الغش ورداءة نوعية البنزين، مما يسبب أضرارا بالسيارات بشكل عام”.

وأضاف، أن “حملات اللجان الرقابية مستمرة بشكل متواصل من أجل فحص نوعية البنزين المستخدم في المحطات الأهلية”، منوها بـ “إغلاق 12 محطة ومعاقبة مالكيها بداية العام الحالي لنفس الأسباب”، ودعا أصحاب المحطات الأهلية إلى “الالتزام بالتعليمات والإرشادات وتوفير النوعيات الجيدة من البنزين للمواطنين”.

وأشار عبد الحميد، إلى أن “الحكومة الاتحادية بصدد إرسال  50 مليون لتر من الكيروسين إلى إقليم كردستان بموجب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين”، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ”الإسراع في إرسال مادة الكيروسين إلى إقليم كردستان أسوة بالمحافظات العراقية، علماً أن حصة الإقليم السنوية تقدر بـ 200 مليون لتر من الكيروسين ترسل على شكل دفعات”.

وأشار قائممقام مدينة أربيل، إلى أنه “في وقت سابق وبسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير مع تساقط كثيف للثلوج في المناطق الجبلية، تم توزيع النفط الأبيض للمرة الثانية في قضاء جومان والقرى والمناطق النائية التابعة له، ومنحت كل عائلة 100 لتر من مادة النفط الأبيض بسعر 31 ألف دينار”، مؤكدا أنهم “بانتظار إرسال حصة الإقليم من مادة الكيروسين، من أجل توزيعها بين بقية محافظات الإقليم”.

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *