الموارد تتوقع موجات مطرية في آذار وتحذر المتجاوزين على حوضي دجلة والفرات

توقعت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، موجات ممطرة خلال شهر آذار المقبل، فيما وجهت تحذيراً للمتجاوزين على حوضي دجلة والفرات.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان : “بعد هطول الأمطار وارتفاع منسوب المياه في الأنهار والأهوار والجداول وحصول زيادة مهمة في خزين السدود، ومع ارتفاع منسوب المياه في الأنهار، ومنظومات التخزين، نتيجة سقوط أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، وتعرض بعض مناطق البلاد لسيول، وانعكاس ذلك على زيادة المخزون المائي، ما يتيح توظيفها في إطار تأمين الاحتياجات للموسم الصيفي المقبل”.

وتابعت، أن “وزير الموارد المائية عون ذياب، من خلال التواصل معه، بين أن الاطلاقات المائية هي نتيجة لموسم الأمطار الجيد، حيث دفعت الموارد المائية نحو(1200) متر مكعب من سد سامراء إلى النهر، وقد كانت هناك وفرة مائية من أجل دفعها إلى مناطق الوسط والجنوب ونحو الاهوار بعد ما تعرضت إلى جفاف كبير في وقت سابق”.

وتوقع الوزير بحسب بيان الخلية، أن “يشهد شهر آذار المقبل موجات ممطرة، فضلاً عن كميات الثلوج التي سقطت شمالي العراق وحوضي نهر دجلة والفرات التي ستذوب خلال فصل الربيع الأمر الذي يزيد من مناسيب المياه، موجهاً “تحذيراً إلى المتجاوزين على حوضي دجلة والفرات وخطورة هذا التجاوز”.

وختمت الخلية، أن وزارة الموارد المائية، تؤكد قدرتها على استيعاب كميات أكبر من المياه، والاستفادة منها بالشكل الصحيح، كما أن الأجهزة الأمنية المساندة لعمل الدوائر الحكومية المعنية كانت وما زالت حاضرة في هذا المجال بعد أن عملت مع المؤسسات المختصة على منع التجاوزات على الأنهار والجداول”.

شاهد أيضاً

متهماً بتزوير تقارير طبية.. النزاهة تضبط موظفاً في دائرة صحة النجف

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بقيام ملاكاتها في النجف بتنفيذ مُذكَّرة قبضٍ بحقِّ مُوظَّفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *