النزاهة تضبط 6 عمليا “تلاعب وتحريف ومخالفات” في بلديات بابل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، تنفيذها 6 عمليات ضبط لحالات “تلاعب وحك وشطب وتحريف ومخالفات” في صرف قرابة نصف مليار دينار في مديرية بلديات بابل.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان ورد لـ”الغدير”، أن “فريق عمل من مكتب تحقيق بابل كشف عن قيام مديرية بلدية الحلة بإعداد تصميم حي الحرفيين بمبلغ (488,000,000) مليون دينار بصورة مخالفة للضوابط والتعليمات، ودون الحصول على موافقة الدوائر القطاعية، فضلاً عن أن التصميم غير مصادق عليه وغير معلن منذ العام 2015، كما تمكن الفريق من ضبط حك وشطب وتحريف في سجلات 106 من العقارات”.

وأضاف المكتب، أن “مدير بلديات بابل ولجنة التقدير فيها قاما بعرقلة معاملة أحد المراجعين الخاصة بمساطحة على قطعة أرض تابعة لبلدية المسيب منذ العام 2017؛ على الرغم من استحصال موافقات الدوائر ذات العلاقة وقيامهم بإعادة تقدير العقار ثلاث مرات، ومضاعفة السعر في كل منها، أما مدير بلدية الحلة ومسؤول الأملاك فقد امتنعا، دون سند قانوني عن الموافقة على إتمام إجراءات تسجيل قطعة أرض مخصصة لشريحة شهداء الحشد الشعبي”.

وتابع، أنه “تم ضبط موظف في بلدية الحلة؛ لقيامه بارتكاب مخالفات في تسجيل قطعة أرض”، مشيراً إلى “قيام أحد المساحين في البلدية بتقديم كشف بين فيه أن القطعة سكنية في حين أنها تجارية، إضافة إلى عدم صحة الاستحقاق وتقديرها بسعر يقل كثيراً عن السعر الحقيقي الذي يصل إلى (800,000,000) مليون دينار”.

ولفت المكتب في بيانه إلى “رصد مخالفات مالية في شعبة الأملاك في الدائرة تمثـلت بتخصيص قطعة أرض تجارية أخرى، وتمزيق صفحة سجل الأساس المسجلة بها في مديرية التسجيل العقاري في المحافظة”.

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية ببغداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *