المرور العامة تعلن المباشرة بنظام الدفع الإلكتروني في تسجيل المعاملات

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، المباشرة باستقبال المواطنين بنظام الدفع الإلكتروني (نظام الفيزا كارد)، لجميع معاملات تسجيل المركبات ومنح إجازات السياقة.

وقال مدير مديرية العلاقات العامة والإعلام في المرور العامة العميد زياد القيسي، بحسب الوكالة الرسمية، إنه “بتوجيه من وزير الداخلية، وبإشراف مباشر من قبل مدير المرور العام، باشرت المديرية باستقبال المواطنين بنظام الدفع الإلكتروني (نظام الفيزا كارد)، لجميع معاملات تسجيل المركبات، ومنح إجازات السياقة”.

وأضاف القيسي أن “المواطن يستطيع في الوقت الحاضر، أن يقوم بالدفع بمرحلتين، وهي الدفع الإلكتروني أو الدفع الكاش، ولكن بفترة محددة، حيث تم تحديد تاريخ الأول من أيار المقبل، كآخر موعد للدفع الكاش”، داعياً “المواطنين إلى التوجه لمراكز الحصول على بطاقة الفيزا كارت، إضافة إلى وجود أكشاك بدأت تعمل في مديرية المرور العامة بحسب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 31‏/12‏/2023، والذي يتضمن إيقاف تسجيل الدراجات بجميع أنواعها”.

وتابع القيسي أن “الدراجات التي تم تسجيلها ماضي العمل بها”، منوهاً بأن “مديرية المرور العامة تراقب حركة السير والمرور، حيث إن الدراجات التي لم يحصل سائقها على سنوية، سيتم حجزها”.

وأشار إلى أن “وزير الداخلية أكد على الاهتمام بأصحاب الدراجات، الذين يراجعون مديرية المرور العامة، ولم تكتمل معاملاتهم حتى الآن”.

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *