العراق وتركيا يتفقان على تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية بالمياه والأمن

اتفق رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس الأمة التركي نعمان كورتولموش، اليوم الخميس، الاتفاق على تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية بالمياه والأمن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، في بيان تلقته “الغدير”، ان “رئيس الاتحاد البرلماني العربي، التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، رئيس مجلس الأمة التركي الكبير نعمان كورتولموش، وذلك على هامش المشاركة في الجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الاسيوية، المنعقدة في باكو”.

واوضح، انه “جرى خلال اللقاء، الاتفاق على تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية في معالجة ملف المياه، بما يضمن زيادة حصة العراق، لتكون عادلة وكافية تغطي حاجة البلاد الفعلية، فضلا عن بحث ملفات الامن وضبط الحدود وتنشيط الاستثمار، اضافة الى مناقشة مشروع طريق التنمية، والانجازات المتحققة فيه، واهميته للبلدين كونه يمثل همزة وصل بين الشرق والغرب”.

واكد رئيس الوفد العراقي النيابي، “رفض الاعتداءات المتكررة على الاراضي العراقية، وتأثيرها على مستقبل العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الجارين”، داعياً إلى “ضرورة التعاون لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وتنسيق المواقف بين البرلمانين في المحافل الاقليمية والدولية، لا سيما تجاه القضايا المصيرية وعلى رأسها الفلسطينية، والملفات ذات الاهتمام المشترك”.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الإيراني امير حسين عبد اللهيان.. من هو؟

وزير الخارجية الإيراني امير حسين عبد اللهيان.. من هو؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *