ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية: الاحتلال الصهيوني يعمل على عزل الفلسطينيين بشكل كامل

اكد ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس, ان الاحتلال الصهيوني يعمل على عزل الفلسطينيين بشكل كامل، داعيا لوقف آلة القتل التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال خلال اليوم الرابع لجلسات الاستماع العلنية التي تنظمها محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية والممارسات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إنه “يجب على المحكمة أن توقف آلة القتل التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني”، مؤكدا على أنه “يجب على الكيان الالتزام بالأمر الذي أصدرته العدل الدولية بناء على اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة”.

وأضاف ، أن “الاحتلال يمارس انتهاكات ضد الإنسانية ككل والشعب الفلسطيني بشكل خاص، مؤكدا على إننا نؤمن بأن للمحكمة الاختصاص وإبداء الرأي الاستشاري بشأن الآثار القانونية المترتبة على الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية”.

 وأشار، إلى أن الاحتلال الصهيوني ملزم بتطبيق الاتفاقيات الدولية على أساس اتفاقيات جنيف، مؤكدا على أن الاحتلال الصهيوني يعمل على تفريع مدينة القدس من سكانها الأصليين واستبدالهم بالمستوطنين.

 وأكد ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية على “ضرورة الامتثال بقواعد القانون الدولى وقرارات المحكمة فيما يتعلق بالتبعات القانونية لبناء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة”.

وبدأت محكمة العدل الدولية، الاثنين (19 شباط 2024)، جلسات استماع لمرافعات اكثر من 50 دولة حول الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يستمع قضاة المحكمة  ولمدة أسبوع لمرافعات من أكثر من 50 دولة ، بناء على طلب قدمته الجمعية العامة للأمم المتحدة للمحكمة في عام 2022 لإصدار رأي استشاري، أي غير ملزم، بشأن الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية والتداعيات القانونية له.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *