العمل تعلن ترحيل عدد كبير من المتسولين الأجانب

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، اليوم الاربعاء، أن نسبة كبيرة من الذين يمتهنون التسول يتسلمون رواتب وإعانات من قبل الوزارة، فيما اعلنت ترحيل عدد كبير من المتسولين ممن يحملون جنسيات عربية وآسيوية خلال الأسابيع الماضية.


وقال المتحدث الإعلامي باسم الوزارة نجم العقابي إنَّ “ظاهرة التسول باتت مصدراً لدخل العديد من الأسر التي تتخذ منه مهنة يشترك فيها جميع أفرادها، الأمر الذي دعا الوزارة وبغية الحد منها إلى شمولها بالإعانات الاجتماعية، إلا أنه بالرغم من شمول نسبة كبيرة منها وتوقيعها على تعهد خطي بعدم العودة للشارع، إلا أنَّ أفرادها ما زالوا يمتهنون التسول بشكل علني، مشيراً إلى تشكيل لجنة مع وزارة الداخلية للقضاء على هذه الظاهرة”.


واضاف أنَّ “هناك أعداداً كبيرة من المتسولين يحملون جنسيات سورية وباكستانية وهندية، يدخلون للبلاد أثناء موسم الزيارات الدينية أو لأغراض السياحة ومن ثم يمتهنون التسول، ما دعا دائرة الإقامة في وزارة الداخلية إلى ترحيل عدد كبير منهم خلال الأسابيع الماضية”، لافتاً إلى أنَّ “وزارة العمل شرعت بشمول كبار السن والأيتام والمشردين بالرواتب وإعانات الحماية الاجتماعية لضمان عيش كريم لهم، كونهم الأكثر هشاشة في المجتمع”.

وبين: ” تسجيل اكثر من 45 ألف يتيم تقدموا عبر النافذة الإلكترونية للشمول في بغداد والمحافظات”. واختتم بالقول أن ” الوزارة رصدت مبالغ كافية لشمول جميع المستحقين بمن فيهم المتسولون”.

شاهد أيضاً

خلفية خروج صلاح من تشكيلة ليفربول.. تراجع في الأداء أم خلافات مع المدرب؟

بقي النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في بدلية مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *