العراق يعتزم إنشاء مدن مختصة بالتراث والإنتاج الإعلامي

كشفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، عن عزمها إنشاء مدن مختصة بالتراث والإنتاج الإعلامي.

وقال وكيل الوزارة، فاضل البدراني، إن “الوزارة بصدد اختيار مدينة تراثية في جميع المحافظات، من أجل تطويرها وتأهيلها، وسيبدأ هذا المشروع في العاصمة بغداد نظراً لتعدد المناطق التراثية القديمة التي يمتد تاريخها نحو مئتي عام، وبعدها سيمتد إلى عموم المحافظات، والهدف هو التعريف بالعادات والتقاليد الخاصة بتلك المدن، فضلاً عن أنه سيكون مادة لربط الأجيال الحالية بالماضي وتعريفهم بها، لاسيما أن حضارة العراق تمتد لنحو 9 آلاف عام، فضلاً عن تراثه الغني”.

وأشار إلى “وجود مشروع لبناء مدينة إنتاج إعلامي أشبه بما موجود في دبي وجمهورية مصر العربية، لتكون نواة لإنتاج المسلسلات والأفلام التي تنوي الشركات الخاصة تقديمها للمشاهد العراقي”.

ولفت إلى أن “المشهد السياحي في البلد بات يحقق إنجازات كبيرة تنعكس بشكل إيجابي على الواردات التي تستحصلها الهيئة، نتيجة الاستقرار الحاصل في البلد والاحتكاك والاندماج مع العالم الخارجي، مما أدى إلى زيادة (الكروبات) والفرق السياحية التي تصل إلى البلد، بهدف اكتشاف المناطق الجميلة في العراق، لا سيما الطبيعية منها”.

وأضاف، أن “الوزارة أعدت استراتيجية للسياحة التراثية والحضارية، بينما سيكون الإعلام الصدى والجهة التي تعبر عما موجود من إنجازات في هذا الجانب”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

شاهد أيضاً

أبل تستعد للكشف عن نظام تشغيل iOS 18

تعتزم شركة أبل، الشهر المقبل، الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة آيفون، إذ تستعد الشركة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *