وزير العدل: الحكومة جادة بتنفيذ التزاماتها وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان

أكد وزير العدل خالد شواني، أن الحكومة العراقية جادة بتنفيذ التزاماتها وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن وزارته تتبنى ذلك في جميع الدوائر العدلية وخصوصاً دائرة الإصلاح العراقية ودائرة إصلاح الأحداث.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “وزير العدل خالد شواني التقى خلال زيارته مقر المفوضية العليا لحقوق الإنسان في جنيف، بالمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك”، مبيناً أن “الجانبين بحثا تطورات الملف الإنساني في العراق وخطوات حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المتسارعة في هذا الشأن على المستويين التشريعي والتنفيذي”.

وأضافت أن “الوزير استعرض بصفته رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، دور اللجنة في متابعة وتنفيذ التزامات العراق الدولية ومناقشة التقارير التعاهدية أمام الهيئات الدولية في الأمم المتحدة”.

وقال شواني، بحسب البيان، إن “وزارة العدل تعمل ضمن الاستراتيجية الحكومية في تطبيق الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وذلك من خلال إجراءاتها المتخذة في مجال حقوق الإنسان بجميع الدوائر العدلية وخصوصا دائرة الإصلاح العراقية ودائرة إصلاح الأحداث”.

وأكد شواني أن “الحكومة جادة في تنفيذ التزاماتها وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

من جانبه أشاد تورك، بـ”جهود الحكومة العراقية ووزارة العدل وتعاونها البناء مع المقررين الخواص ومستوى الشفافية بالعمل وتطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان في السجون”.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصل محافظة المثنى

وصل وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، إلى محافظة المثنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *