التربية تكشف عن آلية جديدة لـ”توزيع العقود على المدارس”

كشفت وزارة التربية عن أنَّ آلية توزيع المعينين بصفة عقد في المدارس ستتم وفقاً للشواغر المتوفرة بمديريات بغداد والمحافظات، بهدف سد النقص الحاصل بالاختصاصات العلمية والإنسانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، بحسب الصحيفة الرسمية، أن “وزارته لم تعلن أسماء المقبولين لتعيين المحاضرين بصفة عقد لغاية الآن، معرباً عن أمله بأن يتم إعلانها حال الانتهاء من عملية تدقيق تعيينهم مباشرة”.

وكانت الوزارة بداية الشهر الحالي، قد وجهت المتقدمين للتعيين كمحاضرين بصفة عقد، بتحديث بياناتهم بحسب الرقم الخاص بكل متقدم على

التعيين .

وأضاف السيد في السياق ذاته، انه ستتم معالجة نقص الاختصاصات المختلفة في المدارس ضمن بغداد ومحافظات البلاد بالمتعينين حديثاً، منوهاً بان النقص بذلك، متفاوت بين مديرية وأخرى، وبين محافظة وأخرى أيضا.

الى ذلك أفاد مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي، بأن مديريته كانت قد كثفت جهودها لإنجاز معاملات محاضري وإداريي 2020 الخاصة بمديريته، وانجزتها الشعبة القانونية بالكامل وعدوا متعاقدين بعد ان تم تجديد عقودهم، ومنها حقهم القانوني بذلك بعد ان كانت بعض الإشكالات بخصوص تعاقدهم.

وكشف عن أن أعداد محاضري وإداريي 2020، كثيرة و قدموا سلسلة إنجازات في المدارس التي خدموا فيها مجاناً خلال الأعوام الماضية، مشيراً في السياق ذاته، إلى انهم اسهموا بتخرج أجيال ناجحة من مختلف المراحل العمرية ضمن المدارس الابتدائية والثانوية .

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *