البنك الدولي يؤكد مواصلة التعاون “المتميز” مع العراق ودعمه للإصلاحات الاقتصادية

استقبلت وزيرة المالية طيف سامي محمد، اليوم الأثنين ، ونستون كول مدير مشروع الادارة المالية في البنك الدولي واعضاء الوفد المرافق له .

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين العراق والبنك الدولي، لا سيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة العراقية “.

وأعربت وزيرة المالية، بحسب البيان، عن “التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين”، مؤكدةً “حرص الحكومة العراقية على استمرارها، وما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية بشأن الاقتصاد العراقي”.

وشددت على “عزم الحكومة العراقية مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص في التنمية “.

من جانبه أكد كول، “تطلع البنك الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع العراق ودعمه للإصلاحات الاقتصادية بها”، مشيداً “بأداء الاقتصاد العراقي وما أظهره من مرونة وصمود في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن التقلبات الإقتصادية العالمية”.

وأكد، “استمرار البنك في تعزيز العمل المشترك مع الحكومة العراقية لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموي الجاري”.

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *