بـ200 مليون م3 خلال 48 ساعة.. ارتفاع الخزين المائي في أكبر سدود شرق العراق

أعلنت دائرة الموارد المائية في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، ارتفاع الخزين المائي في اكبر سدود شرق العراق بـ200 مليون م3 خلال 48 ساعة.

وقال مدير الموارد المائية مهند المعموري في حديث صحفي تابعته “الغدير”، ان” ديالى شهدت موجة مطرية متفاوتة الحدة بين الاقضية والنواحي الا ان ناحية قره تبه (90كم شمال شرق بعقوبة) شهدت هطول امطار بمعدل 160 ملم وهو يمثل رقمًا استثنائيًا لم يسجل من قبل تليها ناحية السلام (30كم شرق بعقوبة) بمعدل 100 ملم ما ادى الى تدفق سيول جارفة”.

واضاف، ان” الموارد المائية ومن خلال فرقها الفنية نجحت في تسليك السيول صوب بحيرات السدود خاصة مع وجود فراغ خزني كبير قادر على استيعاب كل موجات السيول دون اي مخاطر تقود الى فيضانات لافتا الى ان” خزين بحيرة حمرين زاد بـ200 مليون م3 خلال 48 ساعة بسبب تدفق السيول”.

وطمان الى ان” وضع ديالى المائي في ملف تأمين المياه لمحطات الاسالة المركزية وسقي البساتين وتامين احتياجات الخطط الزراعية سيكون تحت السيطرة في الصيف القادم مع توقعات بموجات مطرية اخرى سوف ترفع مع الخزين المائي العام في سدود المحافظة وخاصة الرئيسية منها”.

وافاد مسؤول حكومي، امس الاحد، بزيادة خزين ثاني اكبر سدود شرق العراق 24 مليون م3 خلال اقل من يوم واحد، فيما أشار الى ان موجات السيول لا تشكل خطرًا مهما كانت قوتها.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *