العفو الدولية تطالب دول العالم بمراجعة علاقاتها بالاحتلال الصهيوني: “أطول احتلال عسكري”

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، إنه على جميع الدول مراجعة علاقاتها بالاحتلال الصهيوني لضمان عدم المساهمة بإدامة الاحتلال ونظام الفصل العنصري.  

وأضافت المنظمة في بيان أنه “على الاحتلال إنهاء احتلالها لفلسطين لوقف تأجيج نظام الفصل العنصري وانتهاكات حقوق الإنسان”.

وأشارت الى ان ” الاحتلال الصهيوني لفلسطين هو أطول احتلال عسكري وأحد أكثرها فتكا في العالم”.

وفي 30 ديسمبر/كانون الأول 2022، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار A/RES/77/247، الذي طلبت بموجبه من محكمة العدل الدولية إصدار رأي استشاري بشأن المسائل الأساسية المتعلقة بالعواقب القانونية الناشئة عن احتلال إسرائيل طويل الأمد والاستيطان وضمها للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتأثير سياسات وممارسات إسرائيل على قانونية الاحتلال والتبعات القانونية المترتبة على هذا الوضع بالنسبة لجميع الدول والأمم المتحدة.

وتوثّق منظمة العفو الدولية، منذ ستة عقود، ارتكاب القوات الصهيونية انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع الإفلات من العقاب.  في العام 2022، أصدرت المنظمة تقريرها الذي حمل عنوان: نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الصهيوني ضد الفلسطينيين: نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية، والذي يسلط الضوء على الدور الراسخ الذي لعبه الجيش الصهيوني واحتلاله في إدامة نظام الأبارتهايد.

وتؤكد العديد من نتائج التقرير وتوصياته على الحاجة الملحة لإنهاء الاحتلال الصهيوني لإزالة البيئة التي تمكّن من ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

شاهد أيضاً

لماذا قامت أبل بإزالة تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر التطبيقات؟

أقدمت شركة Apple على إزالة بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من متجر تطبيقات «App Store» التابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *