بمشاركة العراق وصنّاع القرار في العالم.. ميونخ تستضيف مؤتمرها السنوي الـ60 للأمن

تستضيف ميونخ الألمانية اليوم الجمعة، مؤتمرها السنوي للأمن في نسخته الـ 60، الذي يشهد حضور نحو 50 من قادة العالم سيناقشون ملفات مختلفة أبرزها الحرب على غزة والأزمة في أوكرانيا.

ويشارك العراق في المؤتمر بوفد رفيع يترأسه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وافتتح المؤتمر بكلمة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في جلسة تشهد حضور كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي وعدد من الزعماء بينهم المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالإضافة إلى أكثر من 100 وزير، وقادة العديد من المنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، في حين يغيب ممثلون لإيران وروسيا بعد استبعادهم من قائمة المدعوين.

ويتوقع أن تركز كلمة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام المؤتمر على طلب مزيد من الدعم لبلاده، في وقت يخوض الرئيس الأميركي جو بايدن صراعا مع المشرعين لإقرار حزمة مساعدات بعشرات مليارات الدولارات.

ويُمثّل الحفاظ على تعبئة الحلفاء أولوية بالنسبة إلى كييف، مع اقتراب دخول الحرب في أوكرانيا عامها الثالث، وفي وقت لا يزال الوضع في ساحة المعركة “شديد التعقيد” وفق القادة الأوكرانيين.

وينطلق مؤتمر ميونيخ للأمن بحضور أبرز صناع القرار في العالم، ويناقش على مدار 3 أيام الصراعات المستمرة في غزة وأوكرانيا، بالإضافة إلى الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني توجه إلى ألمانيا، مساء أمس الخميس، للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء

صادق وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *