الصحة في غزة: استشهاد مرضى في مجمع ناصر الطبي بعد انقطاع الكهرباء والأوكسجين

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 3 مرضى في العناية المركّزة، في مجمع ناصر الطبي، نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف الأوكسجين عنهم فجر اليوم، بخان يونس، جنوبي القطاع.

وأكدت الوزارة توقّف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن المجمع، معربةً عن خشيتها من استشهاد 6 مرضى في العناية المركّزة، و3 آخرين في حضانة الأطفال، في أي لحظة نتيجة توقّف الأوكسجين عنهم.

ولاحقاً، أعلنت الوزارة استشهاد مريضة رابعة كانت في العناية المركّزة.

وحمّلت وزارة الصحة في القطاع الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم الطبية، نظراً لسيطرته الكاملة على مجمع ناصر الطبي، مناشدةً المؤسسات الأممية كافةً بسرعة التدخل من أجل إنقاذ من فيه، “قبل فوات الأوان”.

وفي غضون ذلك، أجرت سيدتان عمليتي ولادة في مجمع ناصر الطبي، وسط ظروف قاهرة وغير إنسانية، حيث لا كهرباء أو ماء أو طعام أو تدفئة، بحسب ما أعلنته السلطات الصحية في القطاع.

وبينما تتواصل الغارات الصهيونية على رفح، التي تضمّ أكثر من مليون ونصف مليون نازح، ارتفع عدد الشهداء في الغارات التي شنّها الاحتلال اليوم على منزلين في المدينة إلى 11.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع ناصر الطبي، فجر أمس، الخميس، وأطلقت النار نحو أقسامه، مجبرةً الجرحى على الخروج منه.

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *