لا تتجاوز العام الحالي.. النقل تشرع بـ”خطة لتطوير عمل المطارات والخطوط الجوية”

An Iraqi Airways Boeing 747 sits at Baghdad International Airport on August 5, 2014. Head of Iraq's Civil Aviation Authority Nassir Bandar declared last week that Baghdad airport was now highly secured and there was no threat to airplanes passing over the Iraqi sky. AFP PHOTO / AMER AL-SAEDI (Photo by AMER AL-SAEDI / AFP)

شرعت وزارة النقل بتنفيذ خطة مزدوجة  لتطوير وتأهيل المطارات العاملة في البلاد والخطوط الجوية العراقية، وفق جدولة زمنية محددة لا تتجاوز نهاية العام الحالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث صحفي، تابعته “الغدير”: إن “الوزارة شرعت بخطوات عملية لتطوير قطاع النقل الجوي المتضمن المطارات العاملة في البلاد والخطوط الجوية العراقية، وفق جدول زمني لا يتجاوز نهاية العام الحالي، من خلال اعتماد نقاط تم تأشيرها وتحديد مناطق الضعف والخلل التي طالما شكا منها المواطنون، منها تأخير مواعيد الرحلات وارتفاع أسعار الحجوزات والخدمات المقدمة على متن الطائر الأخضر، وافتتاح وجهات جديدة، إضافة إلى تأخر وصول الحقائب أو ضياعها، إلى جانب تأهيل البنى التحتية والخدمات الأخرى على أرض المطارات، لاسيما مطار بغداد الدولي، وكذلك متابعة العمل في مجال مناولة الحقائب والمحافظة على أمتعة المسافرين، عبر اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة حالات التلف أو الضياع والعمل على إيصالها إليهم بأقصى سرعة، فضلا عن تسهيل حركة المسافرين داخل المطار “.

وأشار إلى أن “وزير النقل رزاق  السعداوي  أصدر مؤخرا عدة توجيهات شدد من خلالها على ضرورة الالتزام بتنفيذ جميع الرحلات الداخلية والخارجية في توقيتاتها المحددة، وإعداد دراسة متكاملة لتشغيل خطوط نقل جديدة للطائر الأخضر خلال العام الحالي 2024، بما يحقق جدوى اقتصادية للبلد، لاسيما بعد نجاح خطة إعادة استئناف الرحلات إلى الصين وماليزيا.

وأضاف الصافي في ختام حديثه، أن الخطوط الجوية العراقية مستمرة بإجراءات التخفيض المعمول بها بشكل دائم لفئات المتقاعدين بنسبة 25 بالمئة للتذكرة الواحدة ولمرة واحدة في السنة، ومرضى السرطان بنسبة 90 بالمئة على التذكرة الواحدة ولمرتين خلال السنة، إضافة إلى ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بنسبة 50 بالمئة ولمرتين خلال السنة الواحدة.

شاهد أيضاً

انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، بعدما ساهمت محادثات وقف إطلاق النار بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *